الرئيسية / في الواجهة / رئيس الجمهورية يستقبل من طرف نظيره الموزمبيقي السيد فيليبي نيوسي

رئيس الجمهورية يستقبل من طرف نظيره الموزمبيقي السيد فيليبي نيوسي

رئيس الجمهورية في مومبيق 22فبراير20-17مابوتو (موزمبيق)، 22 فبراير 2017 – استقبل اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي من طرف الرئيس الموزمبيقي السيد فيليبي نيوسي ، وذلك بالقصر الرئاسي .

وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتقويتها وتعزيزها ، حيث ثمن رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو الموقف الموزمبيقي تجاه القضية الصحراوية،  منوها بالدور الموزمبيقي  في إحلال السلام بالعالم والدفاع عن قضايا التحرر وخاصة القضية الصحراوية .

من جهته الرئيس الموزمبيقي ، أكد خلال استقباله رئيس الجمهورية  على الموقف المبدئي والثابت تجاه القضية الصحراوية  ووقوف جمهورية الموزمبيق إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي حتى نيل الحرية والاستقلال.

كما زار رئيس الجمهورية ساحة الأبطال بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو

الى ذلك كان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي قد شرع أمس الثلاثاء في زيارة دولة الى الموزمبيق بدعوة من نظيره السيد فيليبي نيوسي ، حيث كان في استقباله أثناء نزوله بأرضية مطار مابوتو العسكري ، وزير الخارجية والتعاون السيد الديميربالوي وعمدة  بلدية مابوتو ووزراء وشخصيات سياسية وإعلامية.

ويرافق رئيس الجمهورية في زيارة الدولة هذه وفد  هام يضم كلا من وزير الخارجية السيد محمد سالم السالك ، وزير التعاون السيد بلاهي السيد ، كاتب الدولة للتوثيق والأمن السيد إبراهيم محمد محمود والأمينة العامة لاتحاد النساء السيدة فاطمة المهدي.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*