أخبار عاجلة
الرئيسية / الارض المحتلة / الندوة الدولية للشباب والطلبة تدعو كافة الشركات والدول إلى الوقف الفوري لأنشطتها الغير شرعية في الصحراء الغربية

الندوة الدولية للشباب والطلبة تدعو كافة الشركات والدول إلى الوقف الفوري لأنشطتها الغير شرعية في الصحراء الغربية

13مارس2017ولاية الداخلة 13 أبريل 2017  – دعا المشاركون في الندوة الدولية للشباب والطلبة للتضامن مع الشعب الصحراوي جميع الشركات والدول المتورطة في الاستغلال اللاشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية إلى الوقف الفوري لأنشطتها ، لأنها تشكل انتهاكا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي .

وطالب البيان الختامي للندوة جميع التنظيمات الشبانية والطلابية إلى البدء في حملة دولية لمقاطعة المنتوجات التي مصدرها المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

كما حثوا المجتمع الدولي على ضرورة وضع آليات تضمن احترام حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وخاصة الحق في التظاهر والتجمع والحق في التعبير الحر.

وعبر البيان عن تأسفه لتزايد عدد الشركات الأجنبية المتورطة ف اتفاقيات تجارية مع المغرب في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية في تناقض تام مع الرأي القانوني لكل من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بخصوص هذه المسألة .

كما سجل المشاركون بقلق عميق الانتهاكات المستمرة والممنهجة لحقوق الإنسان الأساسية من قبل سلطات الاحتلال المغربي المرتكبة في حق المدنيين الصحراويين العزل في المدن المحتلة. (واص)

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*