أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / أصوات من داخل روسيا تطالب بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية والاستقلال

أصوات من داخل روسيا تطالب بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية والاستقلال

jkjioموسكو 15 أبريل  2017 – طالب نشطاء من روسيا ومن دول رابطة الدول المستقلة (الاتحاد السوفيتي السابق) خلال انعقاد لقاء تضامني مع الشعوب المكافحة من أجل حقوقها المشروعة بالعاصمة موسكو، بضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية والاستقلال.

و نشط اللقاء السيدة  تاتيانا ديسياتوفا، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي لروسيا الفيدرالية وقيادية في”الاتحاد النسائي لعموم روسيا – أمل روسيا”، و حضره ممثلون عن اليمن، فلسطين، الصحراء الغربية، الجزائر، سوريا، لبنان، الصين وعدد كبير من مناضلي الحزب الروسي بموسكو وضواحيها.

و خلال اللقاء تم التطرق الى القضية الصحراوية والفلسطينية، حيث اظهر الحاضرون تعاطفا كبيرا مع كفاح الشعبين العادل من اجل الحرية و الاستقلال.

و أكد الحاضرون تضامنهم المبدئي مع الكفاح العادل للشعب الصحراوي من أجل تحرير أراضيه من الاحتلال المغربي ونيل الاستقلال التام، و ذلك بعد الاستماع إلى مداخلة الدكتور علي سالم محمد فاضل، ممثل جبهة البوليساريو في روسيا الفيدرالية ومشاهدة ريبورتاج عن المقاومة الصحراوية.

و أوصى الاجتماع في ختامه على ضرورة دعم الحق المشروع لشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير، و مطالبة المغرب الامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي و كذا مطالبة مجلس الأمن الدولي بتحديد تاريخ لإجراء الاستفتاء في الصحراء الغربية.

كما طالب الحاضرون بفتح الإقليم أمام المراقبين الدوليين المستقلين و وسائل الإعلام المستقلة، و كذا الإفراج الفوري عن “مجموعة كديم ايزيك” وإخلاء السجون المغربية من السجناء السياسيين الصحراويين، و إدراج رصد حالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية في مهمة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية “مينورسو”.

و ناشد الاجتماع  الاتحاد الروسي من اجل المساعدة في تفعيل العمل بالنقاط السالفة والمشاركة الفعلية في البحث عن تسوية للنزاع في الصحراء الغربية انطلاقا من قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*