أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / السلطات المغربية تشن حملة اعتقالات واسعة ضد المدنيين الصحراويين بمدينة الداخلة المحتلة

السلطات المغربية تشن حملة اعتقالات واسعة ضد المدنيين الصحراويين بمدينة الداخلة المحتلة

قققققققالداخلة المحتلة 17 أبريل 2017- شنت قوات الاحتلال المغربية هذه الايام حملة شرسة ضد المدنيين الصحراويين بمدينة الداخلة المحتلة إثر مجموعة من المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصير ،حسب ماأفاد به مصدر حقوقي صحراوي

و قد شنت السلطات المغربية حملة من الاعتقالات منذ تاريخ 07 أبريل  الجاري  ضد مدنين صحراويين بسبب مشاركتهم في هذه المظاهرات السلمية التي رفعت فيها الاعلام الصحراوية بمدينة الداخلة المحتلة .

         وقد شمل هذا الاعتقال التعسفي كل من  الشابين الصحراويين  أحمد هداد  و هشام امعييف  اللذين خضعا للاستنطاق قبل أن يحيلهما مايسمى  بوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتاريخ 10 أبريل الجاري الى السجن المحلي تورطة أين  تم تأجيل محاكمتهما لمرتين على الأقل في انتظار أن يحالا مجددا على  مايسمى هيئة المحكمة يوم الاثنين 17 أبريل  الجاري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المغربية الشابين الصحراويين أحمد زين  فراح  و أحمد احميادة  الذين لا  زالا  رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار أن يمثلا  أمام القضاء المغربي بحسب ذات المصدر دون اعطاء مزيد من المعلومات.

للاشارة، فقد شهدت مدينة العيون المحتلة تدخل عنيف من قبل قوات الاحتلال المغربية أدى الى عديد الاصابات المتفاوتت الخطورة و خاصة من النساء حسب المعلومات الاولية الواردة من وزارة الارض المحتلة والجاليات الصحراوية المقيمة بالخارج.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*