أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / الجبهة الشعبية تشيد بالموقف المبدئي الراسخ لدولة كوبا الشقيقة

الجبهة الشعبية تشيد بالموقف المبدئي الراسخ لدولة كوبا الشقيقة

الجبهةةةة

الشهيد الحافظ 10 يونيو 2017 – اشاد المكتب الدائم للامانة الوطنية لجبهة البوليساريو بالموقف المبدئي الراسخ لدولة كوبا الشقيقة، والمعبر عنه على أعلى المستويات، الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال،  و ذلك في بيان صادر عن الاجتماع الذي عقده المكتب اليوم السبت برئاسة رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي.
ونوه المكتب الدائم للامانة الوطنية بالاستعداد الكامل لكوبا لتطوير وتعميق علاقات التعاون مع الجمهورية الصحراوية، مشيداً بالمجمهود التاريخي في دعم قطاعات حيوية مثل الصحة والتعليم والتكوين وغيرها.
و خلال الاجتماع، استمع المكتب إلى عرض عن الزيارة التي قادت رئيس الجمهورية إلى امريكا اللاتينية، حيث شكلت المشاركة في تنصيب الرئيس الأكوادوري الجديد، لينين مورينو، مناسبة لتعزيز العلاقات المتميزة التي تربط الإكوادور بالجمهورية الصحراوية، وكذا مناسبة لعقد العديد من اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركة في الحدث.
و تناول الاجتماع بالدراسة والنقاش جملة من الملفات المتعلقة بالشأن الوطني، داخلياً وخارجياً، بالتركيز على انتفاضة الاستقلال والبرامج الوطنية المقررة خلال هذه الصائفة، وخاصة برنامج الشباب والطلبة.
كما استمع الاجتماع إلى عرض عن أهم البرامج السياسية خلال الفترة المنصرمة وبرامج المرحلة المقبلة، مثل االبرنامج الصيفي للشباب والطلبة والجامعة الصيفية للأطر.
وفي هذا الخصوص، تطرق المكتب إلى خطة التحضير للبرنامج الصيفي للشباب والطلبة، الذي يحمل هذه السنة شعار : الشباب الصحراوي قوة مجندة لتدعيم جيش التحرير الشعبي الصحراوي، وسيشمل العديد من المحطات المتنوعة والأنشطة الفكرية والثقافية والرياضية والمنابر التضامنية من نضالات جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية والحملات التطوعية والدورات التكوينية، إضافة إلى الجامعة الصيفية لأطر الشباب والطلبة وغيرها.
كما استعرض المكتب التطورات الميدانية، خاصة فيما يتعلق بعمل المينورسو، مشدداً على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الأخير في ما يخص معالجة المسائل العالقة التي كشف عنها الخرق المغربي السافر لاتفاق وقف إطلاق النار والاتفاقية العسكرية رقم 1 في منطقة الكركارات، من أجل التعجيل بتنفيذ مأمورية المينورسو الأساسية، ألا وهي تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*