أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / السفير الصحراوي بالمكسيك يستقبل من طرف السلطات المحلية لإقليم باتشوكا المكسيكي

السفير الصحراوي بالمكسيك يستقبل من طرف السلطات المحلية لإقليم باتشوكا المكسيكي

ثقققثثباتشوكا (المكسيك)، 14 يونيو 2017 (واص) – استقبل السفير الصحراوي بالمكسيك السيد احمد مولاي اعلي من طرف رئيسة بلدية باتشوكا المكسيكية السيدة يولاندا تييريا وذلك بحضور بعض سلطات و موظفي هذه البلدية. وتأتي زيارة السفير الصحراوي بدعوة  من  رئيسة البلدية المذكورة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية وولاية هيدالغو المكسيكية التي تعتبر مدينة باتشوكا عاصمتها .

كما جرى اللقاء بين الطرفين بصورة متفتحة وبحضور السلطات المحلية حيث تم تبادل الأفكار حول الروابط الجديدة التي ستنسجها عاصمة ولاية باتشوكا المكسيكية مع الجمهورية الصحراوية وخاصة في مجال التبادل الثقافي والسياحة .

وأشار السفير الصحراوي “الى أن مدينة باتشوكا المكسيكية تتمتع بتراث غني بالثقافة ، التاريخ ، المتاحف والأماكن السياحية، كما أن التعريف بهذا التراث سيكون مفيد جدا لولاية هيدالغو المكسيكية . كما أكدت السيدة يولاندا تييريا رئيسة بلدية باتشوكا المكسيكية بان هذا التعاون الثنائي بين البلدين سيثمر عن نتائج ايجابية لصالح المواطنين المكسيكيين و الصحراويين وخاصة في الميدان الثقافي وحقوق الإنسان. وتحدث السفير الصحراوي أثناء لقائه عن تاريخ الشعب الصحراوي و أهم تطورات القضية الصحراوية والمسار الذي يأخذه النزاع في الصحراء الغربية .

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*