أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / وزير الشؤون الخارجية يستقبل من طرف نظيره الانغولي، و تطوير مستوى العلاقات في صدارة المباحثات.

وزير الشؤون الخارجية يستقبل من طرف نظيره الانغولي، و تطوير مستوى العلاقات في صدارة المباحثات.

16جوان انغولال                                                              لوندا (انغولا) 16 يونيو 2017  استُقبل وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك اليوم الجمعة بالعاصمة الانغولية لواندا من قبل نظيره الانغولي السيد “جورج شيكوتي” الذي عبر عن ثبات موقف بلاده الداعم لكفاح الشعب الصحراوي المشروع في الحرية و تقرير المصير.

و عبر الوزير الانغولي في تصريح نقلته جريدة “جورنال دي انغولا” اليوم، انه يامل بأن تكلل المسيرة النضالية لشعب الصحراء الغربية بحل يضمن له الحق في تقرير المصير،  و قال السيد جورج شيكوتي “نحن بلد يناصر القضية الصحراوية منذ تاريخ طويل انطلاقا من مبادئ و مسؤوليات شعبنا التاريخية، و لا زلنا ندعم هذه القضية من خلال مطالبتنا بتطبيق مقررات الشرعية الدولية في الصحراء الغربية، كما نطالب المغرب الالتزام بتنفيذ و احترام هذه المقررات”.

و نوه وزير الشرون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك في اعقاب المباحثات بالموقف التاريخي لشعب و حكومة انغولا المنبثق من التاريخ المشترك لشعبي البلدين و الذي يجسده اليوم مستوى العلاقات الثنائية القوية و مساعي البلدين انغولا و الجمهورية الصحراوية الى التطلع نحو  افاق من التطوير هذه العلاقات. معربا عن  الشكر و الامتنان  نيابة عن رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي والشعب الصحراوي لهذه المواقف الثابتة التي  لطالما دفعت إلى تقوية الكفاح من أجل تقرير الحرية.

و أعرب وزير الشؤون الخارجية في تصريح نقلته وسائل الاعلام الانغولية “ان انغولا بلدا مؤثرا قاريا و دوليا، و كما عملت دائما حل النزاعات و دعم القضية الصحراوية، فاننا لازلنا نراهن على دورها في حل المسألة الصحراوية بما يضمن لشعبنا كافة حقوقه السيادية و مصالحه”.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*