الرئيسية / الارض المحتلة / محكمة الاستئناف بمراكش تؤجل محاكمة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي

محكمة الاستئناف بمراكش تؤجل محاكمة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي

معتقلي الصف الطلابييممراكش (المغرب)، 23 جوان 2017 أجلت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المغربية  أمس الخميس محاكمة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي الى السادس من يوليو القادم ، وذلك بعد مثولهم.

معتقلو الصف الطلابي وأثناء المناداة عليهم دخلوا قاعة الجلسات مرتدين الزي الوطني الصحراوي ” الدراعة ” ومرددين العديد من الشعارات الوطنية المطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال والحرية والممجدة لكفاحه ، وهو ما حاولت هيئة المحكمة مقاطعته لتعطي الكلمة للمعتقل  السالك بابير الذي اكد في معرض حديثه على الطبيعة السياسية لاعتقالهم كطلبة فاعلين في الجامعات المغربية مؤمنين بحق شعبهم في الاستقلال والوجود .

وفي ذات السياق اعتير المعتقل السالك بابير بان اعتقالهم والتعذيب الذي مورس عليهم ومعاناتهم داخل المخافر والسجون هي دليل على عدم التزام الدولة المغربية بروح القوانين والتشريعات الدولية مستنكرا في الأخير الحملة الدعائية والإعلامية التي نهجتها سلطات الاحتلال ضد افراد المجموعة .

وبعد كلمة السالك بابير اعلن قاضي الجلسة تأجيل المحاكمة دون تقديم أي مبررات قانونية لذلك خاصة وان هذا التاجيل ينضاف الى عشرات التأجيلات التي قررت في تعاطي سلطات الاحتلال مع الملف.

جدير بالذكر بان سلطات الاحتلال اقدمت على محاصرة المحكمة  ومنعت العديد من عائلات المعتقلين والمتضامنين معهم والنشطاء الحقوقيين والاعلاميين من الدخول الى قاعة الجلسات.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*