أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي يدين الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان ويجدد تأكيده على تعزيز علاقاته مع الجمهورية الصحراوية

المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي يدين الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان ويجدد تأكيده على تعزيز علاقاته مع الجمهورية الصحراوية

8ليما (البيرو)، 14 يوليو 2017 (واص) – عبر اليوم الجمعة المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي عن إدانته للانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية ، مجددا استعداده التام لتعزيز علاقاته الثنائية مع الجمهورية الصحراوية .

جاء ذلك خلال حفل ترحيب نظمه المجلس على شرف ممثلة جبهة البوليساريو  بالبيرو السيد خديجة المخطار ، بحضور سفراء ودبلوماسيين ومثقفين ، وأكد المجلس التزامه التام بالتضامن والدفاع عن القضية الصحراوية .

الى ذلك كان رئيس المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي ، قد دعا العام الماضي الرئيس البيروفي المنتخب إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية ، حيث أشار  إلى أن الوضع من استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة يستحق تدخلا فعالا من البيرو على مستوى الهيئات الدولية من أجل تقرير مصير الشعوب وتدعيم تصفية الاستعمار بعدة أقاليم على غرار الصحراء الغربية”. (واص)

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*