أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / المجموعة البرلمانية حول الصحراء الغربية بالبرلمان الأوربي تعبر عن تضامنها مع معتقلي الصف الطلابي

المجموعة البرلمانية حول الصحراء الغربية بالبرلمان الأوربي تعبر عن تضامنها مع معتقلي الصف الطلابي

9a628c2caeb6a9ff82da4fc0f251f1d5                        بروكسل ( بلجيكا ) 15 يوليو 2017 – طالبت اليوم السبت المجموعة البرلمانية حول الصحراء الغربية بالبرلمان الأوربي”بحماية معتقلي الصف الطلابي المدانين بأحكام قاسية من طرف محكمة الاحتلال المغربي بسبب مواقفهم السياسية ودفاعهم عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ، داعية رئيسة مفوضية السياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوربي إلى ضرورة الدفاع عن المجموعة وإلغاء الأحكام القاسية الصادرة في حقهم”.

وعبرت المجموعة في رسالة موجهة إلى السيدة فريديريكا موغيريني “بصفتنا أعضاء في البرلمان الأوربي فإننا نعرب عن تضامننا مع مجموعة الصف الطلابي ونطالب بتدخلكم العاجل” قبل أن يضيفوا أن ذلك راجع إلى “عدم توفر شروط المحاكمة العادلة”.

وطالب النواب المسؤولة الأوربية ، بفتح تحقيق عن تعرض معتقلي الصف الطلابي للتعذيب من طرف مسؤولين مغاربة ، إضافة إلى مطالبتهم باحترام الحقوق الأساسية لكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل السجون المغربية ، موجهين نداءً إلى البعثة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي بالرباط للذهاب للقاء المعتقلين الصحراويين و”مراقبة كافة الإجراءات القضائية مستقبلا”.

وأكدت المجموعة البرلمانية على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير غير القابل للتصرف بموجب القانون الدولي ، مطالبين بالسماح “للطلبة الصحراويين والمدافعين عن حقوق الإنسان بتنظيم مظاهرات سلمية ووقفات للمطالبة بحقوقهم المشروعة”.

وعبر النواب عن رفضهم لتأجيل المحاكمة عدة مرات ما أدى إلى تقييد حريتهم منذ مارس 2016 ، في مسار قضائي تم تأجيله 12 مرة قبل بدايته في 09 ماي 2017 ، علما أنهم طوال هذه الفترة تعرضوا للتعذيب والمضايقات والمعاملات السيئة دون مساءلة السلطات المغربية.

وأبرزت المجموعة البرلمانية في رسالتها “أن المحاكمة ذات طابع سياسي لا يمكن إنكاره” وذلك نتيجة المشاركة الفعالة للطلبة الصحراويين في المظاهرات السلمية التي تطالب بحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ، وهي المظاهرات التي تعرضت للقمع بطريقة وحشية من طرف السلطات المغربية”.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*