أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / سفراء القضية الصحراوية الصغار يستقبلون من طرف رئيس مقاطعة تينيريفي

سفراء القضية الصحراوية الصغار يستقبلون من طرف رئيس مقاطعة تينيريفي

14يوليو2017 تنريفي العمدة يستقبل رسل السلامينيريفي ( إسبانيا ) 14 يوليو 2017 – استقبل زوال يوم أمس الخميس رئيس مقاطعة تينيريفي السيد كارلوس ألونسو روديغيز ، الأطفال الصحراويين الذين يقضون هذه الصائفة بجزيرة تينيريفي في إطار البرنامج السنوي “عطل في سلام”.

الاستقبال الذي جرى بمقر المقاطعة بمدينة سانتا كروس دي تينيريفي ، حضره مستشارون بالمجلس الإقليمي من أحزاب : القوميين الكناريين ، الشعبي الإسباني ، الاشتراكي العمالي الإسباني وبوديموس ، إلى جانب ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور ورئيس الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيد ألبيرتو نغرين وعن العائلات المضيفة للأطفال.

وخلال الحفل ، جدد رئيس المقاطعة مساندته لكفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه المشروع في الحرية والاستقلال ، وأعرب عن استعداد  مؤسسته لمضاعفة الدعم الإنساني للاجئين الصحراويين لاسيما وأن الوضع الاقتصادي لكناريا أصبح يسمح بذلك بعد تجاوزها للأزمة الاقتصادية.

وأشاد السيد كارلوس ألونسو المنتمي للحزب القومي الكناري الحاكم بالعائلات الكنارية التي دأبت على احتضان هؤلاء البراعم والتي يرجع لها الفضل في استمرار البرنامج الإنساني ونجاحه.

بدورهم ، عبر أعضاء المجلس الإقليمي باسم تشكيلاتهم السياسية عن مساندتهم للقضية الصحراوية العادلة وأملهم في التوصل إلى حل سلمي للنزاع ينسجم والمواثيق والقرارات الدولية.

أما ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور ، فقد أعرب في مداخلته عن شكر وامتنان للشعب الصحراوي للجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي والمؤسسات الكنارية عامة وللعائلات الكنارية على حسن الضيافة التي يولونها لسفراء القضية الصحراوية الصغار.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*