أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / وسائل الإعلام الفرنسية تولي اهتماما كبيرا بأفواج الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم في ضيافة جمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي

وسائل الإعلام الفرنسية تولي اهتماما كبيرا بأفواج الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم في ضيافة جمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي

اريس (فرنسا)، 14 يوليو 2017 (واص) – حظيت الأنشطة التي يقدمها أفواح الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم بالديار الفرنسية “ضمن برنامج عطل في سلام ” باهتمام بكبير من عدة وسائل إعلام فرنسية سواء المكتوبة منها والمرئية والمسموعة والالكترونية .

وفي هذا الإطار خصصت جريدة “سود لواغ” صفحة في عددها الصادر اليوم الجمعة 14 يوليو الجاري حول الاستقبال الذي خصصته منظمة الأطفال اللاجئين في العالم لفوج الأطفال الصحراويين الذي حل منتصف الأسبوع المنصرم بمدنية نانت غرب فرنسا، والحفل الفني الذي أحياه الفنان العالمي “مانو تشاو” على منصة مهرجان “بوكي” السنوي إلى جانب رسل السلام الصحراويين حاملين أعلام الجمهورية الصحراوية وسط حضور جمع غفير من مختلف أطياف المجتمع الفرنسي.

فيما كتبت  جريدة “لوبارسيان” الذائعة الصيت مقالا حول الاستقبال الذي خصصته بلدية إيفري سور سين الأسبوع المنصرم لفوج من الأطفال الصحراويين ،  وذكرت الجريدة الاستقبال الحار الذي خصص للأطفال الصحراويين والبرنامج المسطر لرسل السلام خلال فترة قضائهم للعطلة الصيفية في فرنسا.

ونقلت الصحيفة تصريح مساعدة السيدة سيفرين بيتر نائبة رئيس البلدية المكلفة بالعلاقات الدولية حول حرص بلدية “إيفري سور سين” الدائم على توفير كل الإمكانيات والجهود التي تسمح بتمكين ضيوف فرنسا من قضاء العطلة الصيفية في أفضل الأحوال تماشيا مع التزام البلدية على تقديم الدعم الإنساني والسياسي للشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

صحيفة “لوبارزيان” ذكرت أن ما يزيد عن 150 طفل صحراوي حلوا في فرنسا بدعوة من منظمات إنسانية ولجان الصداقة مع الشعب الصحراوي بالإضافة إلى جمعيات الكشافة من أجل قضاء عطلة الصيف بعيدا عن قساوة المناخ وارتفاع درجات الحرارة في مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال فترة الصيف. (واص)

090/105.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*