أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / رئيس المجلس الوطني الصحراوي يلتقي نظيره الكوبي والإعلان عن تأسيس لجنة برلمانية كوبية للصداقة مع الشعب الصحراوي

رئيس المجلس الوطني الصحراوي يلتقي نظيره الكوبي والإعلان عن تأسيس لجنة برلمانية كوبية للصداقة مع الشعب الصحراوي

16وليو29017كوباهافانا ( كوبا ) 16 يوليو 2017 – استقبل أمس السبت عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري آدوه ، من طرف نظيره الكوبي السيد إستيبان لازو هيرنانديز مرفوقا بقيادة البرلمان الكوبي وأعضاء اللجنة البرلمانية الكوبية للتضامن مع الجمهورية الصحراوية.

وكان البرلمان الكوبي قد صادق بالإجماع أول أمس الجمعة ، على تأسيس لجنة برلمانية كوبية للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال وتعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الصحراوي والكوبي.

رئيس البرلمان الكوبي عبر عن إعجاب الشعب الكوبي بنضال وصمود الشعب الصحراوي وأكد على المواقف الكوبية الثابتة والمبدئية ، وما تأسيس اللجنة البرلمانية الكوبية للصداقة مع الدولة الصحراوية في هذا الظرف إلا تأكيدا جديدا على هذه المواقف.

من جانبه ، جدد السيد خطري آدوه التأكيد على العلاقات التاريخية بين الشعبيين الصحراوي والكوبي ، وثمن الدعم الكوبي في المجالات الاجتماعية كالصحة والتعليم وغيرها.

وكان الاجتماع فرصة ليطلع رئيس المجلس الوطني الصحراوي نظيره الكوبي على تشكيلة اللجنة البرلمانية الصحراوية للصداقة مع كوبا والتي تتكون من الديه النوشة رئيسا ، مونة محمد مولود ، لمغيفري اللو أسويلم ، محمد محمد صالح ومحمد محمد الشيخ.

وحضر اللقاء عن الجانب الكوبي آنا ماريا ماشتادو نائب رئيس المجلس الوطني الكوبي ، ميريام زامورا كاتبة البرلمان الكوبي ، يولاندا فيرير مسؤولة العلاقات الخارجية بالبرلمان ، ميغيل شاربونيت رئيس اللجنة البرلمانية الكوبية للصداقة مع الشعب الصحراوي وممثلين عن الخارجية والحزب الشيوعي الكوبيين.

أما رئيس المجلس الوطني الصحراوي فكان مرفوقا بـ : خديجة حمدي وزيرة الثقافة ، ماء العينين أتقانة السفير بكوبا ، محمد عالي أعلي سالم مستشار لدى السفارة وعبد الرحمن محمد سيدي أمين رابطة الطلبة الصحراويين بكوبا.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*