أخبار عاجلة
الرئيسية / ثابت / القمة الأوروافريقية الـ 5 : الشباب الإفريقي يدعو إلى تجسيد البرامج التنموية الموجهة للشباب وتعزيز الإسثمار العلمي والثقافي

القمة الأوروافريقية الـ 5 : الشباب الإفريقي يدعو إلى تجسيد البرامج التنموية الموجهة للشباب وتعزيز الإسثمار العلمي والثقافي

29 11 2017 abigandd

بيدجان (كوت ديفوار)، 29 نوفمبر 2017 – دعا الشباب الإفريقي االقادة الزعماء المشاركون في القمة الأوروإفريقية الـ 5 بأبيدجان إلى تجسيد البرامج التنموية الموجهة للشباب وتعزيز الإستثمار العلمي والثقافي لشباب القارة.

رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فكي وفي كلمته بالمناسبة ، أكد أنه على  المشاركين  في قمة أبيجان أن يبعثوا الأمل في نفوس  الشباب الأفارقة من خلال  قرارات ومشاريع تنموية يتم تنفيذها على أرض الواقع” ، موضحا أن ذلك يكمن في توفير العمل و الشغل للشباب من أجل “إعادة الأمل لهم و حثهم على البقاء في بلدانهم بدل المغامرة”.

مداخلة الشباب الإفريقي أكدت ” على ضرورة التكفل بالشباب الإفريقي عن طريق توفير وسائل التعليم و الولوج للتكنولوجيات الحديثة”، مضيفة في نفس الصدد قائلة “أنه من الضروري تثمين أدوار و قدرات الشباب الإفريقي في تنمية الإستثمار لأنه بمثابة ثروة لإفريقيا في مجال التنمية و النمو”.

وتسعى هذه القمة المنظمة تحت شعار “الاستثمار في فئة الشباب من أجل تنمية مستدامة” إلى بعث الشراكة بين الإتحاد الإفريقي و الإتحاد الأوروبي في عدة مجالات  خاصة ما تعلق بالهجرة والسلم والأمن .

إلى ذلك انطلقت منذ لحظات من الأن الجلسة الثالثة للقمة التشاركية الأوروافريقية الـ 5 ، بحضور الرئيس إبراهيم غالي والتي ستخصص لإستكمال مداخلة القادة الأعضاء ورؤساء الوفود ، بالإضافة إلى كلمة للدولة المضيفة .

ومن المنتظر أن تختتم القمة أشغالها على الساعة الثانية بالتوقيت العالمي – حسب أجندة البرنامج – والتي ستتوج ببيان سياسي و بالمصادقة على الوثيقة المتضمنة المشاريع  الأولوية المشتركة.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*