أخبار عاجلة
الرئيسية / ثابت / عمدة مدينة العاصمة السويدية ستوكهولم تستقبل وفداً صحراوياً

عمدة مدينة العاصمة السويدية ستوكهولم تستقبل وفداً صحراوياً

01 12 2017hfستوكهولم (السويد) 01 ديسمبر 2017ـ استقبلت يوم الاربعاء عمدة مدينة العاصمة السويدية ستوكهلم، السيدة إيفالويس ايرلاندسون سلورا، وفداً صحراوياً يقوده ممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل، و بعضوية السيدة المومنة سيد إبراهيم، مديرة مدرسة أولف بالم بولاية العيون (مخيمات اللاجئين)، و أعضاء من طاقم تسيير المدرسة.

و قدمت السيدة ايرلاندسون للوفد الصحراوي نبذة عن بلدية ستوكهلم، و هيكلتها و المهام و المسؤوليات المنوطة بها، مركزةً على التطور الهائل و النوعي المسجل على مستوى الخدمات التي التي تقدمها المدينة للمواطنين و المقيميمن بها، و الذي، تؤكد السيدة العمدة، كان ثمرة سنوات طويلة من العمل و الكفاح.

و من جهته عبر ممثل جبهة البوليساريو بالسويد عن إعجاب الوفد بالمستوى الراقي الذي بلغته مدينة ستوكهلم، سواءً على مستوى البنية التحتية أو فيما تعلق بتسخيرها لمواردها المادية و البشرية لتوفير و ضمان أفضل الخدمة لسكانها.

و إستغل ممثل الجبهة فرصة اللقاء لتقديم عرضاً موجزاً لأبرز محطات مسار تصفية الإستعمار و التسوية الاممي في الصحراء الغربية، و الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الصحراويون، الذين أجبرهم الاحتلال المغربي منذ 42 سنة على ترك مدنهم و قراهم و العيش في ظروف جد قاسية.

و تناولت السيدة المومنة لبصير مديرة مدرسة أولف بالم بولاية العيون (مخيمات اللاجئين)، في كلمتها تجربة برامج التكوين في مدرسة أولف بالم ، و التي تستقبل سنوياً حوالي 120 متكونة، مثمنةً الدعم الذي تتلقاه المدرسة من قبل مركز أولف بالم الدولي، و من طرف حركة التضامن النسوية السويدية عموماً.

ومن جهة أخرى، كان للوفد الصحراوي في وقت سابق ، لقاءً بمقر البرلمان السويدي مع السيدة هيليفي لارسن، نائبة برلمانية عن الحزب الإشتراكي الديمقراطي السويدي. و قد تمحور اللقاء عموماً حول القضية الصحراوية بمختلف ابعادها السياسية و الحقوقية و الإنسانية.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*