أخبار عاجلة
الرئيسية / في الواجهة / المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو يدعو إلى احترام قرارات المحكمة العليا الأوروبية

المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو يدعو إلى احترام قرارات المحكمة العليا الأوروبية

khadad_italie_0

دعا أمحمد خداد المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو والمكلف بملف الثروات الطبيعية الحكومة والشركات البريطانية الى احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية .

أمحمد خداد وخلال لقاء أجراه بمقر وزارة الشؤون الخارجية البريطانية طالب بضرورة احترام قرارات المحكمة العليا الأوروبية من طرف الحكومة والشركات البريطانية، مشيرا الى أن قرار المحكمة الأوروبية أكد عدم شرعية إدماج منتوجات وثروات الصحراء الغربية ضمن المجال الترابي المغربي المعارف عليه قانونيا ودوليا.

كما طالب السلطات البريطانية بضرورة قيام مجلس الأمن بدوره في تفعيل قراراته وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل حماية المواطنين الصحراويين في المناطق المحتلة جراء  الانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها من طرف مختلف تشكيلات أجهزة القمع المغربية مما يؤكد – يضيف خداد – ضرورة إدراج مهمة مراقبة حقوق الإنسان ضمن ولاية المينورسو لضمان مراقبة حقوق الإنسان من طرف هيئة دولية مستقلة تنفذ مسؤوليات الأمم المتحدة .

من جانبها أكدت المملكة المتحدة على موقفها الثابت والمتمثل في دعم جهود الأمم المتحدة و الأمين العام والمبعوث الشخصي من أجل إيجاد حل سياسي عادل ودائم يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.

 من جهة أخرى التقى المسؤول الصحراوي برئيس المجموعة البرلمانية البريطانية للصداقة مع الشعب الصحراوي بحضور برلمانيين آخرين من أعضاء المجموعة وشكرهم باسم السلطات والشعب الصحراوي على المجهودات التي يقومون بها لأجل إيصال صوت الشعب الصحراوي مطالبه المشروعة للبرلمان والحكومة البريطانية.  كما أطلعهم على آخر تطورات القضية الوطنية.

بدورهم البرلمانيين اكدو استمرار دعمهم لكفاح الشعب الصحراوي المشروع والدفاع عن كافة  حقوق الشعب الصحراوي وعلى رأسها الحق في تقرير المصير.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*