الرئيسية / ثابت / دعما لتجربة الإكتفاء الذاتي، وزارة التنمية تنظم يوما وطنيا عن الفلاحة

دعما لتجربة الإكتفاء الذاتي، وزارة التنمية تنظم يوما وطنيا عن الفلاحة

03 04 2018 بةجدور الفلاحة

ولاية بوجدور 03 أبريل 2018 (جريدة الصحراء الحرة) ـ نظمت وزارة التنمية الاقتصادية اليوم الثلاثاء بولاية بوجدور يوما دراسية حول الفلاحة بحضور رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة الشعبية الأخ إبراهيم غالي  وعدد من المسؤولين والإطارات بمختلف المؤسسات الوطنية.

واستعرض اليوم الدارسي مجموعة من العروض والمحاضرات التي تطرقت الى سياسة وزارة التنمية الاقتصادية الهادفة الى توسيع دائرة الإنتاج من خلال مؤسسات الدولة لتشمل كافة امتدادات الجسم الوطني باعتماد التجربة الوطنية القائمة على التطوع واستغلال الإمكانيات المتاحة للوصول الى اكتفاء ذاتي و توسيع مشروع المزارع العائلية  وتنشيط وتكثيف وتطوير مزارع المؤسسات وإحياء المزارع الجهوية والوطنية لتلعب دورها التكميلي في الإنتاج.

هذا بالإضافة إلى القيام بدراسة شاملة ومعمقة للزراعة في الأراضي المحرر من الجمهورية الصحراوية، واعتماد سياسة التوعية والتحسيس وتثقيف المجتمع بأهمية الزراعة من أجل الرفع من مستوى الإنتاج.

وتطرقت المحاضرات بشكل مستفيض الى المزارع العائلية، المزارع الوطنية والجهوية، مزارع المؤسسات ومركز التجارب والتكوين الزراعي(Cefa) والتوجهات الفلاحية للوزارة.

كما خرج اليوم الدراسي باعتماد يوم 03 ابريل كيوم وطني للفلاحة يستعرض أهم المكاسب المحققة في المجال ودراسة مختلف الجوانب المتعلقة به للرفع من مستوى التوجهات الكبرى للعمل الفلاحي.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*