أخبار عاجلة
الرئيسية / ثابت / كاثرين كونستانتينيديس تؤكد موقفها “الثابت في دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”

كاثرين كونستانتينيديس تؤكد موقفها “الثابت في دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”

الشهيد الحافظ  09 ماي 2018 (جريدة الصحراء الحرة)- عبرت الناشطة الجنوب أفريقية المعروفة، كاثرين كونستانتينيديس، في مداخلة لها اليوم خلال لقائها بأعضاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وممثلين عن فعاليات المجتمع المدني الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين، عن قناعتها الأكيدة بقرب تحقيق الشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والاستقلال.

وقد استقبلت الناشطة الجنوب أفريقية بمقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث جمعها لقاء تواصلي مفتوح مع أعضاء من اللجنة، وممثلين عن فعاليات المجتمع المدني الصحراوي لمناقشة وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية وآخر تطورات القضية الوطنية.

وأكدت السيدة كاثرين أن موقفها الثابت في دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير واهتمامها بموضوع حقوق الإنسان، لا يأتي فقط من موقف بلادها الثابت تجاه هذه القضية العادلة، كما أنه ليس نتيجة لمطالعتها كتبا حول القضية، بل هو نابع من معايشتها الفعلية للوضع عبر زياراتها المتعددة لمخيمات اللاجئين الصحراويين، وعبر عملها في الدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية خلال السنوات القليلة الأخيرة.

من جهتهم، قدم ممثلو منظمات المجتمع المدني لضيفتهم ملخصات مفصلة عن وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، مركزين بالخصوص على وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين، والثروات الطبيعية، والجدار، وضحايا الألغام، إضافة إلى الحقوق المدنية والسياسية والثقافية والاقتصادية المنتهكة من قبل نظام الاحتلال المغربي.

وتجري الناشطة الجنوب أفريقية هذه الزيارة الرابعة لها لمخيمات اللاجئين الصحراويين، من أجل المزيد من التعرف على وضعية الشعب الصحراوي الذي أخذت على عاتقها وعدا بمواصلة الدفاع عنه إلى غاية تحقيق الهدف المتمثل في الاستقلال التام للصحراء الغربية. (واص)

090/500

 

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*