الرئيسية / ثابت / وزير الشؤون الافريقية يُستقبل من طرف وزيرة الخارجية الكينية.

وزير الشؤون الافريقية يُستقبل من طرف وزيرة الخارجية الكينية.

نيروبي(كينيا)، 12 ماي 2018 (جريدة الصحراء الحرة)، استقبل مساء اليوم السبت الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية السيد حمدي الخليل ميارة، من طرف وزير الشؤون الخارجية و التجارة الدولية لجمهورية كينيا السيد “مونيكا جوما”، بحضور السفير الصحراوي المفوض فوق العادة لدى كينيا السيد اباه المد عبد الله، و مستشارين و مدراء لدى وزراة الخارجية الكينية.

الوزير الصحراوي قدم احاطة مفصلة حول اخر التطورات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية على صعيدي الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي، لا سيما قرار مجلس الأمن الدولي الاخير الداعي الى اطلاق مفاوضات جدية بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية من اجل التوصل الى حل يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي طبقا لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ونوه بالموقف التاريخي لشعب و حكومة كينيا، الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الحرية، معربا عن الارتياح لمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين و التطابق في المواقف و وجهات النظر بخصوص القضايا التي تشهدها القارة الافريقية داخل اروقة الاتحاد الافريقي.

فيما اكدت الوزيرة الكينية على الموقف الكيني المنسجم مع قرارات و لوائح الاتحاد الأفريقي و الامم المتحدة.

للاشارة فان الجمهورية الصحراوية و كينيا تقيمان علاقات دبلوماسية تاريخية (على مستوى السفراء) و قد شهدت تطورا ملحوظا منذ 2014، اتضحت من خلال الزيارات الرسمية و مواقف كينيا المتقدمة من القضية الصحراوية، على مستوى الجمعية العامة للامم المتحدة و الاتحاد الافريقي.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*