الرئيسية / الارض المحتلة / التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون تنظم وقفة تنديدية بسياسيات الاحتلال المغربية

التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون تنظم وقفة تنديدية بسياسيات الاحتلال المغربية

العيون المحتلة 13 ماي 2018 (جريدة الصحراء الحرة ) – نظمت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدينة العيون المحتلة ، وقفة احتجاجية سلمية تنديدا بالقمع والترهيب والتنكيل وأسلوب اللامبالاة والترهيب التي تنتهجها سلطات الاحتلال المغربية في حقهم.

وأوضح بيان للتنسيقية اليوم الأحد ، أن ذلك لن تثنيهم عن المضي قدما في انتزاع حقوقهم وفي مقدمتها الحق في الاستفادة من الخيرات ، وتنديدا بالواقع المرفوض والذي بات ينذر بمستقبل مجهول للمنطقة في ظل الدعاية الكاذبة التي تسوق لها الدولة المغربية حول استفادة الصحراويين من خيرات أرضهم.

وعرفت الوقفة التي نظمت بشارع القيروان حصارا وإنزالا كبيرين لمختلف قوات القمع ، والتي تدخلت ضد المعطلين الذين رفعوا شعارات منددة باستنزاف الثروات وسياسة التمييز العنصري التي تطالهم ، والتهميش والبطالة التي تفشت بالمنطقة خصوصا في السنوات الأخيرة ، وأسفر التدخل الهمجي عن إصابة العديد من المحتجين ما تطلب نقل بعضهم على وجه السرعة للمستشفى ، ومن بين المصابين عبد الرحمان الأنصاري ، لحبيب بونعاج وبوشلكة إبراهيم وآخرين.

وشجب البيان هذا التدخل غير المسؤول معلنا تشبث الأطر العليا الصحراوية المعطلة بحقهم المشروع في  التظاهر السلمي وتأكيدهم على الحق غير القابل للتصرف في الاستفادة من الخيرات والشغل ، داعيا سلطات الاحتلال إلى البحث عن المقاربة التشاركية التي تضمن للمعطلين حقهم في التعبير والتوظيف.

وأعلن المعطلون تضامنهم مع عائلتي شهيدي حراك المعطلين الصحراويين محمد عالي ماسك وإبراهيم صيكا وطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أاكديم إزيك.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*