الرئيسية / أراء وتحاليل / الرئيس الصحراوي يصل إلي ليسوتو في ثاني محطة من زيارته لجنوب القارة الإفريقية

الرئيس الصحراوي يصل إلي ليسوتو في ثاني محطة من زيارته لجنوب القارة الإفريقية

ماسيرو (لوزوتو)، 29 ماي 2018 (جريدة الصحراء الحرة) – وصل الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي، اليوم إلى ماسيرو عاصمة لوزوتو في مستهل زيارة عمل تدوم ثلاثة أيام.

وكان في استقبال الرئيس الصحراوي بمطار موشويشوي الدولي نائب الوزير الأول وزير الشؤون البرلمانية، السيد مونياني موليلكي ووزراء من الائتلاف الحاكم وشخصيات أخرى.

كما أدت له التحية عدة فرق  عسكرية جاءت لتقديم التحية الشرفية لرئيس الجمهورية على أنغام النشيدين الوطنيين وتوجه الموكب الرئاسي إلى مقر الإقامة.

وزار الوفد عدة منشآت بلوزوتو منها السد الكبير و محطة تحلية المياه و قدمت له شروحات عن السد وطريق تحلية المياه وكيفية استغلالها. و توجه بعد ذلك الرئيس والوفد المرافق له إلي المتحف الثقافي الذي يحتضن جميع مراحل تاريخ مملكة لوزوتو والقيادات التي تعاقبت عليها و التطور الذي شهدته ومختلف الوسائل المستعملة قديما و حديثا.

وسيكون للرئيس الصحراوي لقاء مع ملك لوزوتو والوزير الأول و سيجتمع كذلك مع حكومة  الائتلاف الحاكم وستكون له زيارة مجاملة لكل من رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب.

كما سيقام مساء الأربعاء حفل عشاء رسمي على شرف الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له  في افاني ليسوتو أين يقيم الوفد الرئاسي.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية، السيد محمد سالم  ولد السالك، والسيد بلاهي السيد، وزير التعاون، والسيد إبراهيم احمد محمود، كاتب الدولة للأمن والتوثيق، بالإضافة إلى السيدتين سكينة لارباس الجماني، ومينتو لارباس اسويدات، المستشارتين برئاسة الجمهورية، وكذلك السيدان عبداتي ابريكة، المستشار بالرئاسة وماء العينين لكحل مستشار بوزارة الخارجية.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*