أخبار عاجلة
الرئيسية / ثابت / تقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الإعلام والمعهد الكوبي للإذاعة والتلفزيون

تقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الإعلام والمعهد الكوبي للإذاعة والتلفزيون

  (كوبا)، 08 جوان 2018 (جريدة الصحراء الحرة) – تم يوم أمس الخميس توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الإعلام  الصحراوية والمعهد الكوبي للإذاعة والتلفزيون بهدف تعزيز التعاون  وتوسع العلاقات بين كوبا والجمهورية الصحراوية  في  مجال المعلومات .

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها عن الجانب الصحراوي الأمين العام لوزارة الإعلام السيد عمار بولسان ومن الجانب الكوبي المدير العام للتلفزيون الكوبي السيد والدو راميريز دي لا ريبيرا ، وذلك خلال مشاركة وفد من وزارة الإعلام في فعاليات الملتقى الدولي للإعلام بالعاصمة الكوبية هافانا .

ويعمل الطرفان بمقتضى هذه الاتفاقية على تطوير العلاقات الثنائية من أجل تلبية الاحتياجات الثقافية والإعلامية لمواطني الجمهورية الصحراوية وجمهورية كوبا بغية تعزيز العلاقات الودية بين الدولتين.

وتنظم بنود الاتفاقية إمكانيات لتدريب المتخصصين في مجال الاتصالات، وتبادل الخبرات والمعرفة والتنسيق المتبادل بين الطرفين لتقديم النضال الصحراوي في الأخبار في مختلف الوسائط الكوبية.

وأثناء التوقيع ، اغتنم السيد عمر بولسان ، الأمين العام لوزارة الإعلام ، الفرصة ليشيد بالموقف المبدئي للدولة الكوبية حكومة وشعبا منذ البداية تجاه الكفاح المشروع الذي يخوضه الشعب الصحراوي ، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستحقق إنجازات مهمة للقضية الصحراوية والعمل الذي يتم تنفيذه لكسر التعتيم الإعلامي عن القضية الوطنية .

حضر حفل التوقيع مسؤولون من معهد الإذاعة والتلفزيون الكوبي، بالإضافة الى الخليل محمد عبد العزيز مسؤول البعثة الإعلامية الدائمة  باسبانيا .

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*