أخبار عاجلة
الرئيسية / ثابت / خيرة بلاهي تطالب الحكومة الاسبانية بالدفاع عن الشرعية الدولية لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير

خيرة بلاهي تطالب الحكومة الاسبانية بالدفاع عن الشرعية الدولية لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير

مدريد 07 يوليو 2018 (جريدة الصحراء الحرة)- طالبت عضو الامانة الوطنية ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا السيدة خيرة بلاهي الرئيس اﻻشتراكي الاسباني الجديد السيد بيذرو سانتشيث بالدفاع المستميت والحازم عن الشرعية الدولية، ليتمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه بكل حرية، منبهة الحكومة اﻻشتراكية الى عدم الضلوع في نهب الخيرات الطبيعية الصحراوية، وذلك حسب ما نشرته يومية “eldiario” اﻻسبانية على شبكة المعلومات الدولية.

وقالت خيرة بلاهي في معرض حديثها: “لقد طلبنا من اسبانيا الدفاع عما هو شرعي. ونريد من أي بلد عضو باﻻتحاد اﻻوروبي أن يحترم قرارات اﻻمم المتحدة، ولكن ما نراه هو العكس. مذكرة بمسئولية اسبانيا المعنوية و اﻻخلاقية بخصوص الصحراء الغربية.

وسطرت الممثلة باسبانيا تحت المسئولية اﻻدارية للمملكة اﻻسبانية على اقليم مازال في اطار مسلسل لتصفية اﻻستعمار، الشيء الذي ﻻ يعني بالضرورة قطع العلاقات مع اسبانيا.

وأشارت الى أن القضية الصحراوية تهم المملكة اﻻسبانية برمتها دون استثناء، مؤكدة أنه رغم أنها لم تجر اتصاﻻت رسمية الى حد الساعة مع الحكومة الجديدة ، إلا انها تبقى متفائلة.

و من جهة اخرى، تجاوبت الساحة اﻻسبانية مع اﻻحداث الدامية بالمناطق المحتلة، حيث أن المجموعة البرلمانية داخل مجلس النواب اﻻسباني طلبت من الحكومة الجديدة اتخاذ خطوات ديبلوماسية ، وأن ترفع شكوى الى مجلس حقوق اﻻنسان ليقوم بحماية المدنيين الصحراويين ، وأن تتمكن بعثة المنورسو من الدفاع الفعال عن حقوقهم الثابتة والمشروعة.

وعلى صعيد اخر، بث حارس الفريق الوطني اﻻسباني الذي هو في نفس الوقت حارس فريق اشبيليا لكرة القدم السيد سيرخيو ريكو شريطا على شبكة المعلومات الدولية يؤكد فيه مشاركته الشخصية في مظاهرة عاصمة اﻻندلس السبت للترحيب بمقدم أطفال العطلة الصيفية الى المقاطعة.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*