الرئيسية / ثابت / رئيس الجمهورية يهنئ رئيس جنوب السودان بمناسبة الذكرى السابعة لاستقلال بلاده

رئيس الجمهورية يهنئ رئيس جنوب السودان بمناسبة الذكرى السابعة لاستقلال بلاده

بئر لحلو 08 يوليو 2018 (جريدة الصحراء الحرة) – هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رئيس جنوب السودان السيد سيلفاكير ميارديت ، بمناسبة حلول الذكرى السابعة لاستقلال بلاده.

وتقدم رئيس الجمهورية في رسالة له نيابة عن الشعب الصحراوي وأصالة عن نفسه ، بخالص التهاني للسيد سيلفاكير ، مبرزا أن يوم استقلال جنوب السودان يعد معلما رئيسيا في تاريخها وكافة الشعوب المكافحة من أجل الحرية.

وأشاد السيد الرئيس بالإنجازات التي تحققت في جمهورية جنوب السودان خلال السنوات السبع الماضية من الاستقلال ؛ حيث أحرزت تقدما كبيرا وأثرا إيجابيا على مواطنيها رغم الصعوبات والمؤامرات التي أحيكت أمام مسيرة التنمية والتقدم والتزامها الدائم بالقضاء على جميع أنواع الاستعمار وتعزيز الاستقلال الاقتصادي للقارة.

وأكدت الرسالة أن جمهورية جنوب السودان أصبحت شريكا وحليفا رئيسيا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الاتحاد الإفريقي وفي المنابر الدولية ، مبرزا انها والجمهورية الصحراوية أقامتا خلال هذه الفترة حوارا وثيقا يستند إلى نهج مشترك إزاء عدد من المسائل الموضوعية، ولا سيما في التصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلم والأمن والسعي المشترك للدفاع عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال.

وعبر السيد إبراهيم غالي عن إيمانه الراسخ بأن العلاقات الممتازة التي أقيمت بين شعبي جمهورية جنوب السودان والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، صمدت أمام اختبار الزمن والشدائد -وهما بلدان بعيدان جغرافيا ولكنهما قريبان من حيث القيم والرغبة الشديدة في الحرية- كما عززت تلك العلاقات الثنائية بكل تأكيد الدور الأساسي للاتحاد الإفريقي في تبوء مكانته الطبيعية على مستوى الساحة الدولية.

للإشارة ، فقد نالت جمهورية جنوب السودان استقلالها بتاريخ 09 يوليو 2011 ، في أعقاب استفتاء بين الاستقلال أو البقاء ضمن جمهورية السودان جرى بالبلد والذي حصل على موافقة 98.83٪ من أصوات الناخبين على الاستقلال عن السودان.

(

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*