أخبار عاجلة
الرئيسية / ثابت / تحضيرا لإختتام الدورة التكوينية لأعضاء دفعة المجلس الوطني الصحراوي بالجزائر، السفير الصحراوي يستقبل وفدا من البرلمان الجزائري

تحضيرا لإختتام الدورة التكوينية لأعضاء دفعة المجلس الوطني الصحراوي بالجزائر، السفير الصحراوي يستقبل وفدا من البرلمان الجزائري

الجزائر 21 يوليو 2018 (جريدة الصحراء الحرة) – استقبل سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر الاخ عبد القادر الطالب عمار ، وفدا هاما من أعضاء المجلس الوطني الجزائري ، من بينهم نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني والأمين العام  للمجلس الشعبي  الجزائري وعدد من مدراء المجلس ، وذلك في إطار التحضير لاختتام الدورة التكوينية لأعضاء دفعة المجلس الوطني الصحراوي بالجزائر.

وخلال حفل الاستقبال الذي حضره رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، أشاد السفير عبد القادر الطالب عمار ، بالمجهودات التي يقدمها المجلس الشعبي الوطني الجزائري في سبيل ترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين الصحراوية والجزائرية ، مبرزا هذا التعاون والتضامن المجسد ميدانيا في العديد من المجالات.

كما ذكر بالمناسبة بعديد النشاطات التضامنية التي قام بها المجلس الشعبي الوطني الجزائري دفاعا عن الحق والمشروعية الدولية القاضية بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.

من جهته ، نائب رئيس المجلس الوطني الصحراوي أحمودة حمدة الزين ، أثنى على المجلس الشعبي الوطني الجزائري ودور معهد التكوين التابع للمجلس في سبيل دعم القضية الصحراوية ضمن مسار بناء مؤسسات الدولة الصحراوية.

ونوه نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السيد محمد مساوجة بالاهتمام الذي أبانت عنه هذه الدفعة ، متمنيا لها المزيد من التأهيل في سبيل تطوير العلاقات التضامنية بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

بدوره ، اعتبر رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي الدكتور سعيد العياشي ، آن هذا النموذج من التكوين بالبرلمان الجزائري هو نموذج  للتضامن مع القضية الصحراوية ، يندرج في إطار الموقف الثابت للجزائر في الدفاع عن حق الشعوب في بناء دولها الحرة المستقلة.

للإشارة ، حضر الحدث أعضاء دفعة المجلس الوطني الصحراوي وإطارات بعض المؤسسات الوطنية ، الذين يقضون فترة تكوينية يشرف عليها المجلس الشعبي الوطني الجزائري.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*