الرئيسية / ثابت / بباريس، مشاركة صحراوية في المنتدى السنوي للمجتمع المدني الفرنسي

بباريس، مشاركة صحراوية في المنتدى السنوي للمجتمع المدني الفرنسي

باريس ـ 16 سبتمبر 2018ـ (جريدة الصحراء الحرة)ـ شاركت أمس منظمة العمل والتفكير من أجل مستقبل الصحراء الغربية (كاراسو ) في المنتدى السنوي لمنظمات المجتمع المدني الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس.
وتميزت فعاليات هذا المنتدى بحضور عدد كبير من المتضامنين والسياسيين، وشخصيات وازنة من المجتمع المدني الفرنسي بالإضافة الى صحفيين وطلبة جامعيين الذين بدورهم زاروارواق كاراسو الذي عرف مشاركة فعالة وإقبال كبير
كما قام الاخ سيدي محمد ولد سيد أمحمد مسؤول الجالية الصحراوية بفرنسا بزيارة رواق منظمة كاراسو حيث أستقبل من طرف رئيس المنظمة الأخ الناجم سيدي بمعية أعضاء من المنظمة و أشرف على بداية إنطلاق فعاليات هذا المنتدى حيث تم إعداد وجبة الفطور على شرف الحضور.
ومنذ الوهلة الأولى كان رواق كاراسو لافتا للنظر تم من خلاله إسماع صوت الشعب الصحراوي و كانت الأعلام الوطنية والزي التقليدي الصحراوي يضفون عليه رونقا خاصا و مثيرللأعجاب خاصة بنجمته الطفلة الصغيرة ذات الخامسة ربيعا التي تحمل العلم الوطني وتهرول بين الزوار.
هذا، وقد قدم رئيس المنظمة عرضا تعريفيا وتاريخيا عن مسار القضية الصحراوية حيث تطرق الى ملف حقوق الانسان وأشار الى الحالة الصحية المزرية للاخت المناضلة سلطانة خيا التي كانت ضحية التدخل الهمجي والممنهج لقوات القمع المغربية يوم 04 سبتمبر الجاري تزامنا مع زيارة وفد البرلمان الاوروبي للصحراء الغربية. كما أضاف بخصوص الاتحادالأوروبي، أن السيدة “فيديريكا موغيريني” المفوضة العليا للشؤون الخارجية و الأمن للاتحاد الأوروبي ألقت خطابا أشبه بالمرافعة القانونية حيث قالت أن من الواجب أن يعرف المغربأن “الصحراء الغربية” في أي اتفاقيات معه إقليم متميز و منفصل عن المغرب.
و في الختام، زار عمدة البلدية السيد فيليب گوجون الذي كان مسرورا بإحتسائه كأس شاي صحراوي وتبادل مع أعضاء منظمة كاراسو آخر تطورات قضية الصحراء الغربية.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*