الرئيسية / ثابت / وفد صحراوي يحضر انطلاق اشغال اللجنة الرابعة الأممية المعنية بتصفية الاستعمار

وفد صحراوي يحضر انطلاق اشغال اللجنة الرابعة الأممية المعنية بتصفية الاستعمار

نيويورك 10اكتوبر2018(جريدة الصحراء الحرة) انطلقت اليوم الثلاثاء بنيويورك اشغال اللجنة  الرابعة الأممية المعنية بتصفية الاستعمار وسط حضور متميز لممثلي ومندوبي أكثر من خمسة وأربعين دولة.

هذه الدورة التي يحضرها ممثل الجبهة الشعبية بنيويورك  الدكتور سيدي محمد عمر و مندوب اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ببلجيكا السيد محمود فراجي بوزيد، اضافة الى ممثلي المنظمات الجماهيرية و المجتمع المدني الصحراوي وكذلك العديد من المتضامنين الدوليين مع قضيتنا العادلة  .                     

 و ستعكف الدروة طيلة اشغالها على تداول القضايا السياسية والاقتصادية والانسانية المتعلقة بتبعات الاستعمار خاصة بالاقاليم  المدرجة ضمن  اللوائح الاممية وقراراتها من  اجل ضرورة تصفية الاستعمار منها تماشيا مع العهود والمواثيق الدولية .

وتعقد  هذه الدورة وسط ظروف دولية جد متميزة تشهد انخراط المنتظم الدولي  وخاصة هيئاته الأممية من لعب دور فعال في البحث المستمر لايجاد حلول تضمن للشعوب المستعمرة ومن بينها شعبنا المكافح ، حق تقرير المصير والاستقلال الوطني.

وستشهد الدورة مرافعات ومواقف جديدة مدعومة بالشواهد الموثقة التي تكشف عن مدى حجم معاناة شعبنا في ظل الاحتلال وما يترتب عنه من قمع يومي واعتقالات في صفوف النشطاء السياسيين  الصحراويين المدافعين  عن حقهم  في الحرية  الى جانب الحصار والتعتيم المضروب على المنطقة .

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*