الرئيسية / غير مصنف / نائب وزير الخارجية الجنوب افريقي يزور عدد من المؤسسات الوطنية ويطلع على سير العمل بها

نائب وزير الخارجية الجنوب افريقي يزور عدد من المؤسسات الوطنية ويطلع على سير العمل بها

الشهيد الحافظ 14 أكتوبر 2018 (جريدة الصحراء الحرة) – زار نائب وزير الخارجية الجنوب افريقي المكلف بالعلاقات الدولية والتعاون السيد لولين لاندرز  والوفد المرافق  له عدد من المؤسسات الوطنية ، حيث أطلع على سير البرامج بها ،  وذلك في إطار الزيارة التي تقوده للدولة الصحراوية .

وزار السيد لولين لاندرز والوفد المرافق مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي  والتقى خلال الزيارة برئيس الهلال السيد بوحبني يحيى  وأطلع على التجربة الصحراوية في المجال الإنساني .

كما زار السيد لولين لاندرز  اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، أين كان في استقبالهم رئيس اللجنة أبا الحيسن الذي قدم عرضا مفصلا عن عمل اللجنة والأهداف التي تسعى لتحقيقها في إطار ترقية وتعزيز حقوق الإنسان في الدولة الصحراوية .

وقادت نائب وزير الخارجية الجنوب افريقي والوفد المرافق له زيارة كذلك الى جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين “أفابراديسا”، حيث قاموا بجولة في المقر و استمعوا إلى  نبذة عن تاريخ الجمعية وعملها مع المنظمات الإنسانية في ضبط والتحقيق في حالات المفقودين وعائلتهم والظروف التي تم فيها اختفائهم  أو اعتقالهم .

وكان نائب وزير خارجية جنوب افريقيا والمكلف بالعلاقات الدولية والتعاون ، قد شرع يوم السبت  في زيارة الدولة الصحراوية ، أين حظي بإستقبال شعبي ورسمي كبيرين بولاية العيون ، حيث عاين جانبا من احتفالات الشعب الصحراوي بذكرى الوحدة الوطنية الثالثة والأربعين .

كما تباحث أمس السبت مع عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك ، حيث استعرضا معا آخر مستجدات القضية الصحراوية العادلة.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*