الرئيسية / ثابت / الجمهورية الصحراوية تشارك في الاجتماع الإفريقي لتحديات انعدام الجنسية والنزوح القسري وحرية تنقل الأشخاص

الجمهورية الصحراوية تشارك في الاجتماع الإفريقي لتحديات انعدام الجنسية والنزوح القسري وحرية تنقل الأشخاص

مالابو  (غينيا) 03 نوفمبر 2018 (جريدة الصحراء الحرة)- شاركت الجمهورية الصحراوية في أشغال الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الإفريقي في الدورة الاستثنائية للجنة الفنية المتخصصة للهجرة واللاجئين والنازحين داخليا، في العاصمة الغينية مالابو  في الفترة مابين 02 إلى 03 نوفمبر 2018.

واشرف على افتتاح الاجتماع الوزاري رئيس غينيا الاستوائية السيد اوبيانغ نغويما مباسوغو، بحضور ممثلي دول الاتحاد الإفريقي ومفوضة الشؤون السياسية للاتحاد.

وتدارس الاجتماع  على مدار يومين، جميع الجوانب المتعلقة بموضوع “التغلب على تحديات انعدام الجنسية والنزوح القسري وحرية تنقل الأشخاص في أفريقيا”.

واستعرض الاجتماع  بالتفصيل التقرير المفصل للجنة للخبراء  والتوصيات الصادرة عنه حول المواضيع ذات الصلة.

و خلال الاجتماع، تم اعتماد الوثائق التالية:

 •       مشروع البروتوكول المرفق بالميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب والمتعلق بالجوانب المحددة الخاصة بالحق في الجنسية والقضاء على حالات انعدام الجنسية في أفريقيا؛

•       الخطوط التوجيهية المعتمدة لمواصفات وتصميم وإصدار جواز السفر الأفريقي بالإضافة إلى السمات التقنية للجواز.

ومثل الجمهورية الصحراوية الوكيل العام للجمهورية السيد ابراهيم البشير بيلا ممثلا لوزير العدل والشؤون الدينية السيد امربية المامي، و رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان السيد ابا السالك الحيسن.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*