الرئيسية / ثابت / الوزير الاول ل(واص)”التوصيات القانونية التي قدمها المختصون تشكل إضافة لعمل الهيئات الداعمة للشعب الصحراوي”

الوزير الاول ل(واص)”التوصيات القانونية التي قدمها المختصون تشكل إضافة لعمل الهيئات الداعمة للشعب الصحراوي”

ش (اسبانيا)، 09 نوفمبر 2018 () – دعا عضوا الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الوزير الاول السيد محمد الولي اعكيك، رؤساء البلدايات والبرلمانيين والقوى السياسية الاسبانية، الى الضغط لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
وثمن خلال تصريح خص به (واص)  مرافقة حركة التضامن الإسبانية، لمسيرة كفاح الشعب الصحراوي، مضيفا ان المحاضرات والمداخلات المقدمة في ندوة البلديات الاسبانية، كشفت عن ارضية عمل مهمة، تلعب فيها البلديات والمنتخبين المحليين دورا محوريا من خلق قوة ضغط سياسية، تدفع باتجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
الوزير الأول نبه ايضا الى اهمية التوصيات التي قدمها المختصون القانونيون والباحثون في مختلف الجوانب المتعلقة بالقضية الصحراوية، مبرزا انها تشكل اضافة مهمة تنير طريق الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي.
وللتذكير، فقد شارك الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك على راس وفد صحراوي في ندوة البلديات الاسبانية، التي احتضنتها بلدية قادس بمقاطعة الاندلس، وشهدت تقديم سلسلة من المحاضرات في قضايا القانون الدولي، وحقوق الإنسان والثروات الطبيعية.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*