الرئيسية / ثابت / الوزير الاول يؤكد “القضية الصحراوية تحقق انتصارات متتالية بفضل صمود وتضحيات الشعب الصحراوي”

الوزير الاول يؤكد “القضية الصحراوية تحقق انتصارات متتالية بفضل صمود وتضحيات الشعب الصحراوي”

ولاية الداخلة 03 ديسمبر 2018 (جريدة الصحراء الحرة) – أكد الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية الاخ محمد الولي أعكيك ، اليوم الأثنين، مضي الشعب الصحراوي على درب الكفاح والنضال وبكل السبل المشروعة من أجل الحصول على حقوقه في الحرية والاستقلال .

الوزير الأول وفي كلمته خلال افتتاح المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية بولاية الداخلة “لا شيء في العالم سيردع الإرادة الصادقة للشعب الصحراوي الذي سيمضي على درب الكفاح والنضال والوفاء لعهد الشهداء  وبكل السبل المشروعة  من اجل تحقيق أهدافه المشروعة، مشيرا إلى أنه ” لا الحصار  الإعلامي المفروض على المناطق المحتلة ولا الظروف الصعبة في مخيمات اللجوء  ستثني الشعب الصحراوي عن مواصلة كفاحه العادل حتى استكمال السيادة الوطنية ّ .

وأضاف محمد الولي أعكيك أن القضية الصحراوية تحقق انتصارات متتالية بفضل صمود وتضحيات الشعب الصحراوي ، فعلى الاتحاد الإفريقي – يضيف الوزير الأول – القضية حاضرة بقوة وفي كل المجالات ، وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي القضية الصحراوية حاضرة في نقاشات المحكمة الأوروبية والبرلمان الأوروبي.

وعلى المستوى الدولي القضية حاضرة باستمرار  على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي .

وعن لقاء جنيف المرتقب ، أوضح الوزير الأول أن الطرف الصحراوي سيحضر بإرادة قوية وصادقة نحو الحل الذي يضمن العدالة للشعب الصحراوي ، بالرغم من محاولات المغرب الهروب إلى الأمام والتعنت على الشرعية الدولية

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*