الرئيسية / ثابت / ملتقى إطارات جيش التحرير الشعبي الصحراوي يفتتح اشغاله بمنطقة التفاريتي المحررة

ملتقى إطارات جيش التحرير الشعبي الصحراوي يفتتح اشغاله بمنطقة التفاريتي المحررة

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 03 ديسمبر 2018 (جريدة الصحراء الحرة) – افتتحت يوم امس الأحد أشغال ملتقى إطارات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بمنطقة التفاريتي المحررة ، بحضور وزير الدفاع الوطني ، عضو الأمانة الوطنية عبد الله لحبيب والأركان العامة للجيش ، بالإضافة إلى إطارات الجيش الصحراوي .

الملتقى الذي يعقد تحت شعار  “توحيد الأفكار لبناء الإطار” افتتح بالوقوف دقيقة صمت ترحما على شهداء الوطن ثم الاستماع إلى النشيد الوطني قبل أن يلقي الاخ سيدي أوگال قائد الناحية العسكرية الثانية كلمة رحب من خلالها بمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي .

 من جانبه ، أبرز مسؤول أمانة المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي الاخ يوسف احمد سالم أهمية هذا التجمع الهام لإطارات المؤسسة العسكرية، مشيرا أنه  يكمن في جوهر المحاضرات الفكرية التي ستقدم خلال جلساته والتي تشمل مجالات عديدة سياسية وعسكرية وأمنية.

وأستمع الحضور لمحاضرة قدمها الاخ اللود دافة عالي  المدير المركزي للإدارة العامة بوزارة الدفاع الوطني بعنوان “القائد ” تطرق خلالها إلى الخصال التي يجب أن تحكم فكر وقناعات وتصرفات القائد العسكري.

من جهته المدير المركزي للتدريب بوزارة الدفاع  الاخ مولاي أحمد محمد أحمد وفي محاضرته بعنوان “التدريب والتحضير القتالي” قدم خلالها حصيلة السنة التدريبية والجهود المثمرة التي بذلت لتكوين وتحضير وتدريب إطارات ومقاتلي جيش التحرير.

من جانبه  المدير المركزي للامن العسكري  الاخ محمد الحسين قدم محاضرة بعنوان “المخاطر والتهديدات الأمنية” تطرق فيها بالتفصيل إلى المخاطر الأمنية بالمنطقة عموما و التحديات والرهانات الواجب النجاح في التعامل معها.

كما قدم الاخ حمودي حجوب المدير المركزي للقضاء العسكري محاضرة بعنوان “مفهوم القضاء” تطرق فيها إلى التعريف بمنظومة القضاء.

وختمت المحاضرات بمحاضرة لمدير الملتقى الاخ يوسف أحمد سالم بعنوان “تطورات القضية الوطنية ودور الأطر في تفعيلها” قدم خلالها شرحا مفصلا لأخر تطورات القضية الوطنية وتأثيراتها على مسار التقدم باتجاه تحقيق النصر.

ويعتبر الملتقى ختام لجولة التفتيش التي قادت وزير الدفاع الوطني وبعثة التفتيش المركزي إلى كافة نواحي وقطاعات جيش التحرير الشعبي الصحراوي والتي خلصت إلى الوقوف على  حصائل جيدة وعلى جاهزية تامة لجيش التحرير للدفاع عن الوطن وربح كل الرهانات والتحديات.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*