الرئيسية / ثابت / وزارة الاعلام تحتفل بيومها الوطني

وزارة الاعلام تحتفل بيومها الوطني

الشهيد الحافظ 29 ديسمبر 2018 (جريدة الصحراء الحرة) –احتفلت الأسرة الإعلامية اليوم السبت باليوم الوطني للإعلام المصادف الثامن والعشرين ديسمبر ، وذلك بمقر الأرشيف الإعلامي بوزارة الإعلام بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني.

وفي كلمته بالمناسبة هنأ رئيس الجمهورية كافة الإعلاميين الصحراويين ، وأبرز أن الإعلام من أهم الجبهات التي نقارع من خلالها العدو بوسائل بسيطة وفي ظروف صعبة ؛ وهو ما كبد الأعداء خسائر كبيرة.

وأكد السيد إبراهيم غالي أنه من خلال الوسائط الإعلامية الصحراوية المكافحة ، اكتشف العالم حجج العدو المغربي المضللة ، وحيا إرادة التحدي والصمود لدى الإعلاميين الصحراويين بمخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية المغربية.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن المملكة المغربية فرض عليها اليوم التعامل مع الجمهورية الصحراوية الدولة العضو بالاتحاد الإفريقي والتي تتمتع بكافة الحقوق والواجبات مثل كافة الدولة الإفريقية ، كما تم إرغام المغرب بعد ست سنوات من المماطلة على الجلوس إلى طاولة واحدة مع جبهة البوليساريو وسماع رأيها وحججها.

وتخلل الحدث رسائل شكر للفرق الإعلامية الصحراوية بالمناطق المحتلة وللإعلاميين الجزائريين ، تكريم عائلات شهداء المهنة وبعض موظفي وزارة الإعلام ، مداخلة شعرية للشاعر البشير ولد أعلي وعرض أشرطة وثائقية حول التجربة الإعلامية الصحراوية.

وفي اختتامه للحدث ، نوه عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة بالأسرة الإعلامية ودورها في التعريف بالقضية الوطنية ، وأشار إلى أن الإعلام يوحد الخطاب ويزرع التفاؤل والأمل ، وهو وسيلة فعالة لمواجهة مخططات العدو.

وبعد اختتام فعاليات اليوم الوطني للإعلام ، نظم الحضور وقفة تضامنية مع انتفاضة الاستقلال بالمناطق المحتلة ومع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

عن essahraelhora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*