"الجمهورية الصحراوية تشارك في إجتماع حول "الحل الرقمي للخدمات الصحية والصناعة الطبية

أديس أبابا (إثيوبيا)،  15 اكتوبر 2020 (جريدة الصحراء الحرة) - أشرفت اليوم الخميس مفوضية الإتحاد الإفريقي ، على تنظيم ندوة قارية عبر الأنترنت تضم الخبراء من الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي خصصت لمناقشة السبل الكفيلة بالحل الرقمي للخدمات الصحية والصناعة الطبية خاصة مع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

 وحضر الندوة القارية هاته جمعية الإنترنت internet society  وشركة Huawei  حيث تمت مناقشت و تقييم كيفية ضمان السلامة والتشخيص الطبي الفعال والعلاج وكذا الحلول الرقمية في الصحة و الصناعة الطبية خاصة بعد تفشي وباء (Covid-19).

و تناولت الندوة عبر الإنترنت رؤى حول التقدم التكنولوجي والحلول الرقمية وكيفية الإستفادة منه لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

ومثل  الجمهورية الصحراوية في هذه الندوة التي تناولت جملة من الاقتراحات و المبادرات الرقمية للحد من إنتشار وباء كورونا وضرورة تنفيذ هذه الإجراءات و السبل، وأخذ الصين كالنموذج ناجح في هذه الحالة، التقني  بوكالة الأنباء الصحراوية السيد لحبيب أعلي .

ومن بين المبادرات و التقنيات التي تم الإجماع عليها كخطوة مهمة لمحاربة فيروس (Covid-19) الإعتماد على الروبوتات والتي ستكون بديلًا مكملًا للطواقم الطبية والمعاونة في المستشفيات، و سيارات إسعاف بدون سائق لنقل المرضى وتوصيل المواد الطبية و كذلك الطائرات بدون طيار للتوعية والتطهير والمسح الطبي للأفراد، بالإضافة إلى جلسات تشخيص فورية عن بعد لتحديد حالة المرضى، و استخدام البيانات العملاقة لتتبع خط سير المصابين.

 وكذلك الإعتماد على تطبيقات الهواتف الذكية لمراقبة المرضى بالإضافة إلى شاشات وكاميرات ذكية للكشف عن الحالات المصابة، و الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء غرف العزل الصحي، ولا ننسى الجيل الخامس للاتصالات لربط كافة هذه التقنيات الذكية كل هذا من شأنه أن يحد من انتشار هذه الجائحة.

نقلا عن وكالة الأنباء الصحراوية