جامعة بومرداس الجزائرية تحتضن يوما تضامنيا مع القضية الوطنية الصحراوية

بومرداس (الجزائر)، 23 فبراير 2021 (واص)- احتضنت جامعة بومرداس الجزائرية يوما تضامنيا مع القضية الصحراوية . جاء ذلك خلال استقبال الجامعة لوفد صحراوي يقوده ، عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد الطلبة أين تقرر يوم 9 يونيو 2021 المصادف ليوم الشهداء يوما للتضامن مع الشعب الصحراوي. اليوم التضامني حضره كوادر و اطارات الجامعة في مقدمتهم مدير الجامعة و عمداء و اساتذة و مختلف العمال، أين عرف الحدث حضورا طلابيا جزائريا متميزا شمل مختلف التنظيمات الطلابية.

مدير الجامعة في كلمته عبر عن الموقف الثابت و التاريخي للشعب و الدولة الجزائرية في دعم الشعوب المظلومة و في مقدمتهم الشعب الصحراوي كما تحدث عن مدينة بومرداس و التي تحتضن في كل سنة الجامعة الصيفية لدعم القضية الصحراوية و مالها من دور في التعريف و الدفاع عن قضية اخر مستعمرة في افريقيا. رئيس الوفد الصحراوي، عضو الأمانة الوطنية ألامين العام لأتحاد الطلبة السيد مولاي امحمد ابراهيم تعرض من خلال كلمته للدور المحوري الذي تلعبه المؤسسة الجامعية الجزائرية في التعريف بالقضية الصحرواية و نشر الوعي بالحجج و البراهين الأكاديمية العلمية التي تبطل كل ادعاءات الإحتلال المغربي.

كما عبر عن إمتنان الشعب الصحراوي الكبير للموقف التاريخي للشعب الجزائري في المرافعة و الدفاع و الوقوف الى جانب الكفاح العادل للشعب الصحراوي. و تجدر الإشارة الى ان الحدث شهد حضور الطلبة الصحراويين و الذين نظموا على هامش هذا اللقاء معرضا ثقافيا يجسد اصالة و ثقافة الشعب الصحراوي.

نقلا عن موقع وكالة الأنباء الصحراوية